ما يجب فعله
- تأكّد تماماً من أنك تفهم احتياجات الزبون وتعطيه المعلومات الصحيحة
- اسأل مديرك أو الطاهي/الشيف إذا كنت لا تعرف أو غير متأكد
- استفسر عما إذا كان مكان عملك لديه طريقة لتحديد الوجبات التي يجب تسليمها لزبون لديه حساسية، مثل استخدام لوحات ملوّنة مختلفة
- عند تقديم الطعام، حدّد المنتج الخالي من مُسبّبات الحساسية لضمان إعطائه للزبون المناسب
- استخدام أواني منفصلة ونظيفة ولوحات تقطيع ومعدات المطبخ للزبائن الذين يعانون من حساسية الطعام
- قم باستدعاء سيارة إسعاف إذا كان الزبون يعاني من صعوبة في التنفّس، وضيق وتورّم في الحلق واللسان، أو يشعر بالإغماء أو فقدان الوعي.